عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

  '' الطيــ مـع الأشـرار ــــبة ضـرب مـن الغبـــاوة ''

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انثى من زمن النقاء


avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 20012
نقاط الامتيـــــاز نقاط الامتيـــــاز : 96494
تاريخ التسجيـل تاريخ التسجيـل : 10/04/2009
تاريخ الميلاد : 12/06/1973
 الوظيفــــــة الوظيفــــــة : موظف
 الهوايـــــــة الهوايـــــــة : السفر
 الجنسيــــــة الجنسيــــــة :
الدولـــــــة الدولـــــــة : المغرب
 المـــــــزاج المـــــــزاج :
جنس العضـو جنس العضـو : انثى
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى : 100 %
رسالة SMS رسالة SMS : َلكبريائي رواية؟؟؟ ،’,
انا انثى جمعت كل المتناقضات ..!!
وشتى انواع المستحيلات...!!
انا عقل رجل .. انا قلب انثى.. انا روح طفلة!
صمتـي لا يـعني رضاي ~ وصبـري لا يعنـي عـجزي ،، وابتسامـتي لا تـعني قبـولي
وطلـبي لا يـعني حاجتـي .. وغـيابـي لا يـعني غفـلتي ~ وعودتـي لا تعنـي وجودي
وحـذري لا يـعني خـوفي ،، وسـؤالي لا يـعني جهـلي .. وخطئـي لا يعني غبائي
معظمــها جـسـور أعـبـرهـا لأصـل إلـى القـمـه //~

وسائط MMS وسائط MMS :
اوسمة الامتياز اوسمة الامتياز :

اضافات منتديات جسر المحبة
توقيت دول العالم:

عداد زوار منتديات جسر المحبة: free counters

مُساهمةموضوع: '' الطيــ مـع الأشـرار ــــبة ضـرب مـن الغبـــاوة ''   السبت فبراير 12, 2011 10:41 am


نحن
البشر .. مثلما نختلف في المظاهر و الأشكال .. نختلف في الطبائع و الأخلاق
.. و لا شك أن هذا الاختلاف هو مرآة تعكسه البيئة التي عاش كل شخص فيها ،
فمنا من عاش في بيئة فيها تنفس الحب و الخير ، و أكل الحلال و الطيب ،
فصفى قلبه بنسيم الطيبة و الفضائل .. و منا من عاش في بيئة فيها تنفس
الكره و الشر .. و أكل الحرام و الخبيث ، فتلوث قلبه بدخان الخبث و
الرذائل .. و باختلاف طبائع الناس و أخلاقهم ..




هل يجب أن تختلف تصرفاتنا و معاملاتنا معهم ؟ أم أن الطيبة تنفع مع الجميع ؟! ..



لا شك أن الله سبحانه و تعالى قد خلق الإنسان و ميزه بالعقل ليفرق بين الخير و الشر و يميز الخبيث من الطيب فيحسن التعامل مع الناس كل حسب جوهره ، و يستخدم عقله في معرفة الأشرار من الأخيار و حسن انتقاء الصحبة .. و هناك مثل قائل " الغيوم السوداء تنبئ بالمطر " ..

و لكن
أحيانا يضطر الإنسان إلى مصادقة الأشرار بحكم عمل أو دراسة ... الخ ،
فيتوجب عليه أن يتعامل معهم بالحكمة و الفطنة ، و أن يستعين بالحيلة دائما
ليتجنب شرهم ولا يقع في فخاخهم ، و على الإنسان أن يعامل الآخرين بالمثل
فلا يكون طيبا مع الأشرار ولا شريرا مع الأخيار لأن ذلك يعود عليه بعواقب
وخيمة و لعل المثل القائل " جزاء سنمَّار " خير دليل على ذلك ، فالطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة و الإحسان إليهم حماقة كبيرة .. يقول المتنبي : " اذا أنت [size=21]أكرمت الكريم ملكته و إن أنت أكرمت اللئيم تمردا
" و هذا يثبت أن الطيبة لا تنفع مع الجميع ..
[/size]



[size=21]- رغم ذلك لكل وجهة نظره و لكل رأيه الخاص .. قد يؤيد البعض كلامي و قد يقول البعض الآخر اني أبالغ [/size]

أو أن الانسان الطيب يحبه الكل و يتمنى له الجميع الخير ..

فماذا عن رأيك عزيزي القارئ .. ؟؟

هل يجب التساهل مع هذا النوع من الناس ..؟؟

أم أنك ترى أنه يجب أخذ احتياطات منهم .. ؟؟

ان كان نعم .. فما هي هذه الاحتياطات .. ؟؟



أما
عن رأيي فهو التسلح بالعقل و السعي إلى اعمال الحكمة و الفطنة في التعامل
مع الآخرين ، و عدم الثقة في الجميع .. و اتقاء شر من نحسن إليه ..





Label Makers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jisser.yoo7.com jisser.yoo7.com@ymail.com
 
'' الطيــ مـع الأشـرار ــــبة ضـرب مـن الغبـــاوة ''
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة جسر المحبة ::  الحوار العام والنقاشات الجادة-
انتقل الى: