عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 كيف نعاتب صديقك ولا تحرجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الغرام

avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 682
نقاط الامتيـــــاز نقاط الامتيـــــاز : 18820
تاريخ التسجيـل تاريخ التسجيـل : 18/07/2009
تاريخ الميلاد : 13/09/1966
 الوظيفــــــة الوظيفــــــة : موظف
 الهوايـــــــة الهوايـــــــة : السفر
 الجنسيــــــة الجنسيــــــة :
الدولـــــــة الدولـــــــة : فلسطين
 المـــــــزاج المـــــــزاج : غير معروف
جنس العضـو جنس العضـو : ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى : 100 %
رسالة SMS رسالة SMS : النص
اوسمة الامتياز اوسمة الامتياز :

اضافات منتديات جسر المحبة
توقيت دول العالم:

عداد زوار منتديات جسر المحبة: free counters

مُساهمةموضوع: كيف نعاتب صديقك ولا تحرجه   الأحد يناير 17, 2010 2:50 pm




كيف نعاتب صديقك ولا تحرجه

العتاب فيه صفاء النفوس والعتاب على قدر المحبة

قول يتداوله الناس ، لكن العتاب لا يكون أسلوباً فعالاً إلا إذا استخدم

في الوقت المناسب ومع الشخص المناسب الذي

يتقبل العتاب اللطيف بصدر رحب ..

وحتى لا نخسر أصدقاءنا من عتابنا لهم ، فيما يلي ست نصائح في هذا
الشأن :-

حدد عتابك :

فلا يجب أن يزيد عتابك على حد معين ، ولا تحول

كلامك لنوع من التوبيخ ، ولا تكرر ما تقوله

ولا تلح كثيراً ، حتى لا يتحول كلامك لنوع

من الهجوم غير المحبب .

لا تتهاون :

بينما لا يجب أن يزيد عتابك على حد معين ،

يلزم أيضاً أن لا ينقص عن الحد الذي يجعله

فعالاً ، فالتهاون أحياناً يؤدي إلى استسهال

الأمر من قبل صديقك ، ومن ثم يتمادى

في عدم مراعاة ما يضايقك .

لا توجه اتهاماً مباشراً :

فلا يجب ان تضع صديقك موضع المتهم

، فتضطره للدفاع عن نفسة بطريقة تبدو

وكأنه يبرىء شخصه من تهمة مؤكدة ، فذلك

يوغر صدرة اتجاهك ، وربما تخسرة جزئياً أو كلياً ..

ضع النقاط على الحروف :

عندما تعاتب صديقك حدد بدقة الأشياء

التي ضايقتك منه ، بمعنى أن تضع النقاط

على الحروف ، مع التأكيد عند عتابك أنك

باق على صداقته ، وأن عتابك ما هو

إلا من باب البقاء على الود القديم . .

كن مهذباً :

فلا تستخدم أبداً كلمات خارجة عن الأدب

، وانتق ألفاظك بعناية ، حتى لا تحرج

صديقك فلا يعود ينسى كلماتك
أهم شي إن لا تفقد صديقك
المثل بقول عاتب صديقك أو صاحبك ولا اتعاديه
أن شاء الله ربي يجيب الخير مع الجميع
اميييييين





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنان798


avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 2218
نقاط الامتيـــــاز نقاط الامتيـــــاز : 24891
تاريخ التسجيـل تاريخ التسجيـل : 22/12/2009
تاريخ الميلاد : 19/01/1980
 الوظيفــــــة الوظيفــــــة : موظف
 الهوايـــــــة الهوايـــــــة : رياضة
 الجنسيــــــة الجنسيــــــة :
الدولـــــــة الدولـــــــة : الكويت
 المـــــــزاج المـــــــزاج :
جنس العضـو جنس العضـو : ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى : 100 %
رسالة SMS رسالة SMS : لا اله الا الله محمد رسول الله

وسائط MMS وسائط MMS :
اوسمة الامتياز اوسمة الامتياز :

اضافات منتديات جسر المحبة
توقيت دول العالم:

عداد زوار منتديات جسر المحبة: free counters

مُساهمةموضوع: رد: كيف نعاتب صديقك ولا تحرجه   الأحد يناير 17, 2010 7:58 pm

[center]




<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kinan798@yahoo.com
ملك الغرام

avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 682
نقاط الامتيـــــاز نقاط الامتيـــــاز : 18820
تاريخ التسجيـل تاريخ التسجيـل : 18/07/2009
تاريخ الميلاد : 13/09/1966
 الوظيفــــــة الوظيفــــــة : موظف
 الهوايـــــــة الهوايـــــــة : السفر
 الجنسيــــــة الجنسيــــــة :
الدولـــــــة الدولـــــــة : فلسطين
 المـــــــزاج المـــــــزاج : غير معروف
جنس العضـو جنس العضـو : ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى : 100 %
رسالة SMS رسالة SMS : النص
اوسمة الامتياز اوسمة الامتياز :

اضافات منتديات جسر المحبة
توقيت دول العالم:

عداد زوار منتديات جسر المحبة: free counters

مُساهمةموضوع: رد: كيف نعاتب صديقك ولا تحرجه   الإثنين يناير 18, 2010 2:51 pm

اشكرك على مرورك النبيل

تحياتي ولحترامي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف نعاتب صديقك ولا تحرجه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة جسر المحبة ::  الحوار العام والنقاشات الجادة-
انتقل الى: