أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة 829894
ادارة المنتدي  أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة 103798
 أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة 829894
ادارة المنتدي  أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

 

  أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انثى من زمن النقاء

 أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة Taj3310
انثى من زمن النقاء


عدد المساهمات عدد المساهمات : 20012
نقاط الامتيـــــاز نقاط الامتيـــــاز : 99112
تاريخ التسجيـل تاريخ التسجيـل : 10/04/2009
تاريخ الميلاد : 12/06/1973
 الوظيفــــــة الوظيفــــــة : موظف
 الهوايـــــــة الهوايـــــــة : السفر
 الجنسيــــــة الجنسيــــــة :  أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة Magrpp10
الدولـــــــة الدولـــــــة : المغرب
 المـــــــزاج المـــــــزاج :  أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة Ehum2iw6uh6g
جنس العضـو جنس العضـو : انثى
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى : 100 %
رسالة SMS رسالة SMS : َلكبريائي رواية؟؟؟ ،’,
انا انثى جمعت كل المتناقضات ..!!
وشتى انواع المستحيلات...!!
انا عقل رجل .. انا قلب انثى.. انا روح طفلة!
صمتـي لا يـعني رضاي ~ وصبـري لا يعنـي عـجزي ،، وابتسامـتي لا تـعني قبـولي
وطلـبي لا يـعني حاجتـي .. وغـيابـي لا يـعني غفـلتي ~ وعودتـي لا تعنـي وجودي
وحـذري لا يـعني خـوفي ،، وسـؤالي لا يـعني جهـلي .. وخطئـي لا يعني غبائي
معظمــها جـسـور أعـبـرهـا لأصـل إلـى القـمـه //~

وسائط MMS وسائط MMS :  أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة Graaam-5ecb92f1093
اوسمة الامتياز اوسمة الامتياز :  أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة 5rs04371

اضافات منتديات جسر المحبة
توقيت دول العالم:

عداد زوار منتديات جسر المحبة: free counters

 أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة Empty
مُساهمةموضوع: أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة    أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة Emptyالأحد فبراير 13, 2011 3:20 pm


أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة

ماهي اجهزة الفحص

هي معدات
تستخدم للاتصال مع البرنامج الداخلي للعقل لقراءة المعلومات التي يستقبلها العقل وقراءة الاعطال التي يسجلها العقل
علما ان هذه الاجهزة لاتستطيع الوصول الى
الاعطال الميكانيكية او الكهربائية العامة الا اذا كانت
تحت المراقبة من قبل
حساسات العقل مثلا اعطال ميكانيك المحرك في الرنكات او السلندر او ضغط الاويل بم لا يمكن التحقق منها بالجهاز لانها خارج دائرة المراقبة للحساسات

كيف تتم
عملية الفحص
تتم بواسطة الاتصال بين العقل والجهاز عن طريق نقاط ارسال واستقبال
المعلومات التي توجد في كل العقول بالتصميم الاساسي للعقل
وفي بعض الموديلات
تتم بواسطة سلك واحد يسمى كي لاين حيث يتم من خلال هذا السلك عملية السؤال والجواب بين العقل والجهاز

كيف يحفظ العقل القراءات والاعطال

تصل للعقل قيم
الحساسات المتصلة معه ويقوم بحفظ القيم في ملف خاص بجهاز الفحص وكذلك يقوم العقل بمراقبة قيم الحساسات اذا
خرجت عن القيم المقررة يسجل عطل عن ذلك الحساس ويحفظ
معلومات عن لحظة التعطل في ملف اخر خاص بالجهاز يسمى مسجل الاعطال
وملف
المعلومات المجمدة وعندما تصل السيارة للفحص يسأل الجهاز العقل عن كل الفقرات ويقوم الغقل بالاجابة عنها حسب مامخزون في
الملفات التي ذكرت


تاريخ وصلة
اجهزة الفحص
توجد اجهزة فحص منذ الثمانينات للسيارات الامريكية واليابانية
والاوربية التي كانت شائعة وكانت كل شركة تصنع وصلة او فيشة الفحص الخاصة بها ومن شركة تتفق معها
وحتى بداية التسعينات بدأت الشركات الكبرى توحد فيشة فحص
لمنتجاتها من السيارات
ومن ثم مع دخول شركات كثيرة جديدة لسوق صناعة السيارات
مثل الكوري والصيني والاسترالي ومن اوربا الشرقية وغيرها
تولدت الضرورة لتوحيد
نظام فحص السيارات في كل العالم فخرجت لنا فكرة فيشة الفحصOBD I
وبعدها تطورت
فكرة فيشة الفحص الموحدة الى OBD IIوذلك في منتصف التسعينات

وفي مطلع الالفية
2000تم استحداث نضام الفيشة الجديدة للفحص وهي فيشة CAN BUS


انواع اجهزة
الفحص الشائعة
من الانتاج الامريكي

SNAP ON
وهو جهاز متخصص بالسيارات
الامريكية او الموردة لاميركا من دول اخرى
OTC GENSYS
وهو جهاز متخصص بالامريكي
والاوربي والمورد لاميركا من دول اخرى

من الانتاج الاوربي

GLOBAL
جهاز
اوربي عام للسيارات في العالم و الاوربية خصوصا

من الانتاج الكوري

CARMAN SCAN
وهو جهاز عام لكل الانواع من السيارات في العالم ويتخصص بالكيا
والهونداي

من الانتاج الصيني

LAUNCH X431
جهاز عام لكل انواع السيارات في
العالم ويتخصص بالاسيوي منها

واغلب هذه الاجهزة تحتوي الفيش القديمة
للسيارات قبل توحيد الفيشة العامة او بي دي 2
وحسب حداثة السيارة تكون عملية
الفحص اعمق وادق وتتمكن من اجرا عمليات التصفير والتغيير في العمل واذا كانت قديمة كان الفحص سطحي للاعطال المسجلة وبعض القراءات العامة

طريقة استخدام اجهزة
الفحص

اولا يجب ان تكون لنا المعرفة بالسيارة المراد فحصها من حيث النوع
الموديل ونوع المحرك ونوع
النظام الالكتروني ايضا في بعض الانواع يطلبها الجهاز
للتحديد

ثانيا تحديد نوع فيشة الفحص الموجودة واذا كانت متوفرة بجهازك ام لا
واذا كان البرنامج يدعم
ذلك


ثالثا تحديد عام للعطل بالسيارة من خلال
محادثة صاحبها لمعرفة الجدوى الممكنة من عملية
الفحص


رابعاتوصيل الجهاز
بالفيشة المتوفرة والمناسبة على ان يكون البرنامج يحتوي السيارة المراد
فحصها


خامسا فتح مفتاح السيارة وتشغيل الجهاز وتركه ليعد البرنامج ومن
ثم اتباع تعليمات الشاشة
الخاصة بالجهاز من خلال تحديد نوع السيارة وموديل
السنة اذا طلب ونوع الفيشة
المستعملة اذا طلب ونوع المحرك الموجود اذا طلب
ايضابعد هذه الخطوات يبدأ الجهاز
بالمسح الالكتروني بحثا عن السيارة وعندما يؤمن
الاتصال معها سوف يعرض عليك
قائمة القائمة تحتوي المنظومات التي يمكن قراءتها
في السيارة مثل المحرك ENGIN
الكير الكهربائي
A\T. البريك الكهربائي ABS منظومة الاكياس الهوائية SRS وغيرها من
المنظومات ذات التحكم الالكتروني في
السيارة

سادسا الان يجب ان نختار المنظومة التي نريد فحصها اولا مثلا المحرك
قد يعرض علينا حينها
انواع من المحركات ذو الكامشفت الواحد
SOHC أو ذو الكامشفت الثنائي DOHC او
يسأل المحرك ذو وقود خالي من الرصاص
UNLDED او وقود يحتوي على الرصاص LDED
ليحدد منطقة التوريد حسب النوع. او نوع السلندر اربعة مستقيم 4
IN LINE او ستة
V6
او ثمانية سلندر
V8مثلا

سابعا بعد هذا التحديد يتم
الدخول للمنظومة المطلوبة ويعرض علينا اختيارات الدخول لمسجل
الاعطال
DTC لقراءة الاعطال السابقة المسجلة في ذاكرة العقل او اجراء عملية مسح
للاعطال
DELETE DTC السابقة لتحديد الاعطال الحالية CURENT. DTC فقط او قراءة
قيم الحساسات الحالية
DATA MONITAR او قراءة المعلومات المجمدة منذ اخر عطل
مسجل
FREAZ FRAM DATA او اجراء عملية تحكم بتشغيل وأطفاء بعض المكونات
التي يتحكم بها العقل مثل
الفيتبمF.P. او البخاخ INJ.المعين او الايسي IAC وغيرها

ثامنا عند قراءة
الاعطال المسجلة لايجوز اعتبارها اعطال فعلية دائمية وانما قد تكون سجلت اثناء
اعمال الفحص غير المدروسة لذا نقوم بتسجيل كل الاعطال التي نجدها ثم نقوم
بمسحها
من ذاكرة العقل لان العقل احيانا يوقف بعض العمليات بسبب وجود اعطال
مسجلةومن ثم
نجري عملية تشغيل واطفاء للسيارة وشوط فحص تراي ونعود بعدها لقراءة
مسجل الااعطال
لمعرفة الاعطال الثابتة من المتطايرة واذا وجدنا عطل ثابت نرجع
الى قراءة الحساس الذي
يمثله العطل اذا كانت طبيعية فالعطل كاذب او بمعنى اصح
يسجل بسبب ضرفي للمحرك
مثلا يسجل عطل حساس الكرنك عندما تكون البطارية ضعيفة
وعندما يكون المشغل
السلف ضعيف بالتدوير للمحرك

وعلى هذا الاساس لايجوز
اعتباره عاطلا الا بعد اجراء عمليات الفحص الكلاسيكية المعتادة
للبحث عن العطل
لكن في هذا المثال نحن ضيقنا منطقة البحث عن العطل من خلال
استخدام الجهاز
بالبحث

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://jisser.yoo7.com
 
أجهزة فحص وتشخيص الاعطال للسيارات الحديثة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» :::::: قياس وتشخيص الإعاقة البصرية ::::::
» أجهزة القطع
» ايكلستون يقول إن سباق البحرين للسيارات يواجه خطر الإلغاء
» معرض للسيارات الفخمة لشركة ‘ سيتروين ‘ في باريس 2009
» مزج صور قديمة مع الحديثة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: علوم وثقافة جسر المحبة ::  العلوم الهندسية-
انتقل الى: