||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| 829894
ادارة المنتدي  ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| 103798
 ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| 829894
ادارة المنتدي  ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

 

  ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►||

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انثى من زمن النقاء

 ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| Taj3310
انثى من زمن النقاء


عدد المساهمات عدد المساهمات : 20012
نقاط الامتيـــــاز نقاط الامتيـــــاز : 99165
تاريخ التسجيـل تاريخ التسجيـل : 10/04/2009
تاريخ الميلاد : 12/06/1973
 الوظيفــــــة الوظيفــــــة : موظف
 الهوايـــــــة الهوايـــــــة : السفر
 الجنسيــــــة الجنسيــــــة :  ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| Magrpp10
الدولـــــــة الدولـــــــة : المغرب
 المـــــــزاج المـــــــزاج :  ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| Ehum2iw6uh6g
جنس العضـو جنس العضـو : انثى
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى : 100 %
رسالة SMS رسالة SMS : َلكبريائي رواية؟؟؟ ،’,
انا انثى جمعت كل المتناقضات ..!!
وشتى انواع المستحيلات...!!
انا عقل رجل .. انا قلب انثى.. انا روح طفلة!
صمتـي لا يـعني رضاي ~ وصبـري لا يعنـي عـجزي ،، وابتسامـتي لا تـعني قبـولي
وطلـبي لا يـعني حاجتـي .. وغـيابـي لا يـعني غفـلتي ~ وعودتـي لا تعنـي وجودي
وحـذري لا يـعني خـوفي ،، وسـؤالي لا يـعني جهـلي .. وخطئـي لا يعني غبائي
معظمــها جـسـور أعـبـرهـا لأصـل إلـى القـمـه //~

وسائط MMS وسائط MMS :  ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| Graaam-5ecb92f1093
اوسمة الامتياز اوسمة الامتياز :  ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| 5rs04371

اضافات منتديات جسر المحبة
توقيت دول العالم:

عداد زوار منتديات جسر المحبة: free counters

 ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| Empty
مُساهمةموضوع: ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►||    ||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►|| Emptyالأحد فبراير 13, 2011 3:33 pm


[size=16][size=21][size=29]خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية
[/size][/size][/size]

[size=16][size=21][size=16]

أولاً :- الرجوع إلى المخططات الكهربائية الخاصة
بالدوائر المعطلة لمعرفة مفاتيح التشغيل وقواطع الحماية وعلب التوصيل
ومسار التمديدات.


ثانياً :- كيفية تحديد العطل في الدائرة الكهربائية المعطلة .

وجـد في لوحــة التوزيع D.B with M.C.Bs أن القاطـع الرئيسي Main isolator
switch أو C.O.E.L.C.B على الوضع trip نتيجة وجود قصر في إحدى الدوائر
الكهربائية لأي سبب من الأسباب يحدث القصر بين Line & Line أو Line
&Neutral أو Line &Earth .
• يتم وضع جميع القواطع M.C.Bs
الموجودة في لوحة التوزيع على الوضع off المغذاة من القاطع الرئيسي Main
isolater switch الذي حدث له trip .
• يتم وضع جميع القواطع M.C.Bs
الموجودة في لوحة التوزيع على الوضع ON تدريجـياً ( واحـد يلو الأخر ) إلى
أن يحـدث trip إلى القـاطع الرئيسي Main isolater switch في هذه اللحظة
يمكن معرفة القاطع M.C.B المتصل بالدائرة المسببة للعطل .
• يتم وضع
جميع القواطع M.C.Bs الموجودة في لوحة التوزيع على الوضع ON مـا عـدا
القاطع M.C.B الـذي يسـبب trip للقـاطـع الرئيسي Main isolater switch
كذلك القاطع الرئيسي يكون على الوضع ON لذلك إذ لم يحدث trip للقاطع
الرئيسي Main isolater switch بذلك تكون وصلة التوصيل ما بين القاطع
الرئيسي Main isolater switch والقاطع M.C.B سليمة .
• يتم فصل جميع
مفاتيح التشغيل الخاصة بالدائرة المعطلة يعني تكون على الوضع off ثم يتم
وضع القاطع M.C.B المفصول على الوضع ON إذ حدث trip للقاطع الرئيسي تكون
وصلة التوصيل ما بين القاطع M.C.B ومفاتيح التشغيل غـير سليمة ويلــزم
تغييرها أمـا إذا لم يحـدث trip للقاطـع الرئيسي Main isolater switch
بذلك تكون وصلة التوصيل ما بين مفاتيح التشغيل والقاطع M.C.B سليمة ويكون
العطل ما بين مفاتيح التشغيل والحمل الكهربائي .
• غالباً ما يكون العطل في وصلة التوصيل ما بين مفاتيح التشغيل والحمل الكهربائي أو العطل في الحمل الكهربائي نفسه .

ثالثاً :- يتم عزل الدائرة الكهربائية المعطلة عن باقي الدوائر .

رابعاً :- كيفية قياس العطل بعد تحديده .
يمكن ذلك في وجود تيار كهربائي باستعمال مفك تست المعتاد مع الفني .
يمكن
ذلك باستعمال جهاز الأفوميتر بعد عزل الدائرة الكهربائية وجعل الجهاز على
وضع الأوم ويتم فصل الأسلاك الموصلة ما بين مفاتيح التشغيل والحمل
الكهربائي من الجهتين ووضع جهاز الأفوميتر على أي جهة من الجهتين وترك
الجهة الأخرى مفتوحة ونلاحظ الأتي :-
قراءة جهاز الأفوميتر يعطي قراءة كبيرة (يعني المقاومة كبيرة تكاد تكون ما لانهاية) بذلك تكون وصلة التوصيل سليمة .
قراءة جهاز الأفوميتر يعطي قراءة صغيرة (يعني المقاومة صغيرة تكاد لا تذكر ) بذلك تكون وصلة التوصيل غير سليمة ولا بد من استبدالها .


خامساً :- كيفية إصلاح العطل .
يستبدل الجزء الذي
تم تحديده في الدائرة الكهربائية المعطلة سواء (قاطع M.C.B )- مفاتيح
التشغيل أو أسلاك التوصيل بأخر جديد سليم له نفس السعة والحجم من نوعية
معتمدة حسب مواصفات العقد .


سادساً :- كيفية اختبار الدائرة بعد الإصلاح .
تختبر
الدائرة بعد تغيير الجزء العاطل بها يتم إجراء الاختبارات اللازمة من قياس
الفولت للتأكد من عدم وجود voltage Drop وكذلك من قياس التيار للتأكد من
عدم وجود زيادة في التحميل (over Load) وتجرى هذه الاختبارات بوسط الأجهزة
المناسبة لذلك .
[/size][/size]
[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://jisser.yoo7.com
 
||◄خطوات التعرف على العيوب بالدوائر الكهربية►||
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأعطال في نظم القوي الكهربية
» تمثيل نظم القوي الكهربية
» خطوط نقل القوى الكهربية
» وقاية المحولات الكهربية
» وقاية المولدات الكهربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: علوم وثقافة جسر المحبة ::  العلوم الهندسية-
انتقل الى: