:: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: 829894
ادارة المنتدي  :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: 103798
 :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: 829894
ادارة المنتدي  :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

 

  :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || ::

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انثى من زمن النقاء

 :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: Taj3310
انثى من زمن النقاء


عدد المساهمات عدد المساهمات : 20012
نقاط الامتيـــــاز نقاط الامتيـــــاز : 99165
تاريخ التسجيـل تاريخ التسجيـل : 10/04/2009
تاريخ الميلاد : 12/06/1973
 الوظيفــــــة الوظيفــــــة : موظف
 الهوايـــــــة الهوايـــــــة : السفر
 الجنسيــــــة الجنسيــــــة :  :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: Magrpp10
الدولـــــــة الدولـــــــة : المغرب
 المـــــــزاج المـــــــزاج :  :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: Ehum2iw6uh6g
جنس العضـو جنس العضـو : انثى
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى : 100 %
رسالة SMS رسالة SMS : َلكبريائي رواية؟؟؟ ،’,
انا انثى جمعت كل المتناقضات ..!!
وشتى انواع المستحيلات...!!
انا عقل رجل .. انا قلب انثى.. انا روح طفلة!
صمتـي لا يـعني رضاي ~ وصبـري لا يعنـي عـجزي ،، وابتسامـتي لا تـعني قبـولي
وطلـبي لا يـعني حاجتـي .. وغـيابـي لا يـعني غفـلتي ~ وعودتـي لا تعنـي وجودي
وحـذري لا يـعني خـوفي ،، وسـؤالي لا يـعني جهـلي .. وخطئـي لا يعني غبائي
معظمــها جـسـور أعـبـرهـا لأصـل إلـى القـمـه //~

وسائط MMS وسائط MMS :  :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: Graaam-5ecb92f1093
اوسمة الامتياز اوسمة الامتياز :  :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: 5rs04371

اضافات منتديات جسر المحبة
توقيت دول العالم:

عداد زوار منتديات جسر المحبة: free counters

 :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: Empty
مُساهمةموضوع: :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || ::    :: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || :: Emptyالثلاثاء فبراير 22, 2011 10:35 am


:: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || ::

بقلم - حسين الحمادي

قامت الكثير من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة بتبني برامج خصخصة في مجالات مختلفة خلال السنوات الماضية، تهدف إلى تحسين مستوى خدماتها مع تقليل التكاليف التشغيلية لها، فالخصخصة تقوم على فكرة إسناد مجالات معينة من العمل إلى جهات أو شركات متخصصة، بما يحقق أداء أفضل في تلك المجالات، وفي نفس الوقت يقلل التكاليف على المؤسسة ويزيح عنها عبء وجود أعداد إضافية من الموظفين تفوق الاحتياجات الحقيقية.

قد تكون برامج الخصخصة مفيدة للكثير من الجهات والمؤسسات والشركات، لكن ذلك يظل مرهونا بكيفية تنفيذها وبألا يكون السعي نحو تقليل التكاليف هو الغاية الكبرى مع إغفال جوانب مهمة أخرى ترتبط بجودة الخدمات ونوعيتها، خصوصا في الجهات الخدمية التي تتعامل مع الجمهور والعملاء مثل الشركات التي تقدم خدمات الاتصالات أوالخدمات المصرفية وغيرها.

بعض هذه الشركات جعلتها برامج الخصخصة في وضع صعب، فحين تقوم بإسناد خدمات بعض الأقسام المعنية بحل المشاكل الفنية التي تمس العملاء، إلى شركات قد لا تكون معروفة، وحين تتسبب تلك الشركات (المسند إليها) في حالة من الفوضى بسبب رداءة مستوى الخدمات التي تقدمها للجمهور وعدم قدرتها على حل المشاكل الفنية التي تعترضهم فإن ذلك يتحول من خصخصة للخدمات إلى «بهدلة» للعملاء.

عندها تسقط الشعارات التي رفعتها تلك الشركات والمؤسسات طوال سنوات والقائمة على «الجودة» و«رضا العملاء»، بل يصبح موظفو خدمة العملاء لدى تلك الشركات في حيرة من أمرهم، فهم في وسط المعمعة بين غضب العميل وعدم رضاه عن المشاكل التي يتعرض لها، وبين الشركات التي أسندت إليها تلك الخدمات والتي قد لا تكترث بتلك المبادئ والشعارات، وربما ترفع شعارات أخرى تدور حول مبدأ «مشّي حالك».

على الشركات والمؤسسات المختلفة أن تعي حجم التحديات والمشاكل التي قد ترافق عملية خصخصة الخدمات، فهناك أنواع من الخدمة ذات حساسية عالية وخصوصا المقدمة للعميل، فليس من المنطق أن يعاني العميل من اختفاء الرصيد المالي في هاتفه بمجرد إدخاله، وأن تتكرر المشكلة مرة تلو الأخرى، وحين يراجع أقسام خدمة العملاء يجد الموظفين غير قادرين على إيجاد حلول حقيقية لمشكلته، حيث أن الحل بيد الشركة المتخصصة التي تولت تقديم الخدمة، ولا أحد يعرف كيف حدثت تلك الأخطاء ولا كيف يمكن حلها.

الخصخصة مبدأ يجب العمل به وتطبيقه، فهي الحل الأمثل في عالم اليوم، ولكن يجب أن يتم تطبيقها بشكل سليم يحافظ على جودة الخدمات المقدمة، ولن يتحقق ذلك إلا حين يكون تقليل التكاليف هدفا ضمن مجموعة من الأهداف، وليس الهدف الرئيسي من تطبيق الخصخصة.

* نقلاً عن صحيفة الإتحاد .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://jisser.yoo7.com
 
:: || خصخصة الخدمات الاقتصاديـه أم «بهدلة» العملاء || ::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  || من أي الفئات الاقتصاديـه انت ||

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة جسر المحبة ::  الاقتصاد والاعمال-
انتقل الى: